الأحد، 1 ديسمبر 2013

حقارة زوج


كيف لم أنتبه من تآمرك مع أمك عليَّ وكأنني لست زوجتك.

كيف صدقت أنكما تتحدثان عن أي شيء آخر غير أن تكون سيرتي؛ حينما دخلت عليكما الغرفة فجأة ووجدتكما تتهامسون وحينما رأيتماني اضطربتما وصمتتما، وأنت قمت وتركت المكان مع ابتسامة محرجة.

كيف لم أنتبه أنك كنت تتجنب الوجود  في أي غرفة أكون فيها وحين أدخل مكان أنت فيه  تخرج سريعاً، وإذا آتيت وراءك على غرفة النوم مثلاً أجدك قد دخلت في سبات عميق، أو انشغلت باللعب على الكمبيوتر لساعات طويلة بلا هدف سوى تمثيل دور المندمج  الذي لا يريد أن يقطع اندماجه أحد.

كيف نسيت أنك كنت تبحث في أغراضي الخاصة وتأخذ بعضاً من أوراقي
 وأنا بكل سذاجة أحادث نفسي " وما الضرر في ذلك ؟ وماذا سيفعل بها؟".
ولم أوجه لك اللوم ولو لمرة.

حقاً ساعة القدر تعمى الأبصار.
ولكن عذري أن آخر شيء أتوقع حدوثه أن يلفق الزوج قضية لزوجته فقط لينجو منها.





هناك تعليقان (2):

  1. حقارة دي كلمة بسيطة فعلا علي الكلام ده

    ردحذف
  2. - كيف صدقت أنكما تتحدثان عن أي شيء آخر غير أن تكون سيرتي؛ حينما دخلت عليكما الغرفة فجأة ووجدتكما تتهامسان وحينما رأيتماني اضطربتما وصمتتما، وأنت قمت وتركت المكان بعد ابتسامة محرجة.
    - كيف لم أنتبه أنك كنت تتجنب الوجود في أية..
    - وماذا سيفعل بهم؟". هذا خطأ يجب قولك: ما سيفعل بها، أي بتلك الأوراق، لأن الأوراق لغير العاقل وغير العاقل لا يصرف في حالة الجمع إلا إلى المفرد المؤنت، مثل: الحيوانات تسير، فلا يجوز قولنا: الحيونات يسيرون، أو قولنا الأوراق يسقطون، أو يسقطن، بل نقول: الأوراق تسقط، وهكذا...
    - حقاً ساعة القدر يعمي البصر./ حقا ساعة القدر تعمى الأبصار/ أو: ساعة نزول القدر تعمى الأبصار.. أو حقا بعض الأحيان القدر يعمي البصر..
    - ولكن عذري أن آخر شيء متوقع حدوثه/ أتوقع حدوثه..

    تحياتي

    ردحذف